Spread bets and CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when spread betting and/or trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how spread bets and CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

Dollar rebound holding ground, risk positive bias begins to weigh on gold

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn
Market Overview

هناك نغمة إيجابية معتدلة للرغبة في المخاطرة اليوم من خلال الأسواق الرئيسية ، ولكن من المثير للاهتمام أيضًا أن نرى الدولار أيضًا يحتفظ بقوة. مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة وتطور “الانحدار الصاعد” على منحنى العائد (ارتفاع العوائد طويلة الأمد بشكل أسرع من العوائد الأقصر) ، بدأ الدولار في التطلع إلى التعافي. على الرغم من أن لها جذورًا في مراكز البيع المفرط للغاية وتقرير الوظائف الأفضل من المتوقع يوم الجمعة ، لا يبدو أن هناك الكثير مما يدفع الحركة اليوم. وتجدر الإشارة إلى أن التدهور المتبادل في العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين مستمر ، حيث فرض كلاهما عقوبات على الأفراد ، مما ترك تساؤلات حول المحادثات التجارية المقرر إجراؤها هذا الأسبوع. على الرغم من ذلك ، فإن نغمة المخاطرة الإيجابية تدعم أسواق الأسهم ، ولكن جنبًا إلى جنب مع دعم الدولار ، نرى أخيرًا الذهب يبدأ في التصحيح. عاد المعدن الأصفر إلى أقل من 2000 دولار هذا الصباح. كما أن الفضة (التي يجب إعادة تسميتها بـ “الذهب على المنشطات”) تنخفض بشكل حاد. سيراقب تجار الجنيه الاسترليني رد الفعل على البطالة البريطانية التي تم الإعلان عنها في وقت مبكر اليوم والتي جاءت على نطاق واسع أفضل من المتوقع لبيانات يونيو ، على الرغم من أن عدد المطالبين لشهر يوليو كان أعلى من المتوقع.

أقفلت وول ستريت متباينة الليلة الماضية. أغلق مؤشر داو جونز بارتفاع حاسم ، ولكن بعد أيام من المكاسب التقنية الضخمة ، أصابت درجة من جني الأرباح القطاع ، مما دفع مؤشر ناسداك للانخفاض ، وأثقل كاهل ستاندرد آند بورز 500 (+ 0.3٪ عند 3360). على الرغم من ذلك ، فإن النغمة الإيجابية المعتدلة للمخاطرة تساعد العقود الآجلة الأمريكية على الارتفاع قليلاً اليوم (E-mini S & Ps + 0.1٪). كانت الأسواق الآسيوية إيجابية خلال الليل مع مؤشر نيكاي + 1.9٪ بعد العودة من العطلة الرسمية يوم الاثنين ، في حين كان مؤشر شنغهاي المركب -1.1٪. تبدو الأسواق الأوروبية عادلة ، مع العقود الآجلة لمؤشر FTSE ج. + 1٪ وعقود DAX الآجلة + 1٪. في العملات الأجنبية الرئيسية ، أدت الأجواء الإيجابية للمخاطرة إلى تراجع الدولار قليلاً بعد يومين من التعافي ، وأداء الين ضعيف. في السلع ، انخفض الذهب بما يزيد عن -1٪ ، بينما انخفض سعر الفضة بنسبة -3٪. النفط مختلط على الرغم من أنه مدعوم بالتحيز الإيجابي للمخاطرة وأخبار أن العراق يتطلع إلى تحسين امتثاله لتخفيضات إنتاج أوبك +.

في الأجندة الاقتصادية ، سيترقب تجار اليورو مؤشر ZEW الألماني للثقة الاقتصادية عند 1000 بتوقيت جرينتش والذي سيعطي المزيد من المؤشرات حول كيفية عودة الاقتصاد الألماني للخروج من الوباء. يتوقع الإجماع تدهورًا طفيفًا إلى 58.0 في أغسطس (من 59.3 في يوليو) ، مع تحسن مكون الظروف الحالية إلى -68.8 (من -80.9 في يوليو). بلغ معدل التضخم في المصانع الأمريكية 1330 قبل الميلاد مع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي الذي من المتوقع أن يشهد تحسنًا طفيفًا في مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي إلى -0.7٪ في يوليو (من -0.8٪ في يونيو) ، بينما من المتوقع أن ينخفض مؤشر أسعار المنتجين الأساسي إلى الصفر (من + 0.1٪ فى يونيو).

 

Chart of the Day – Silver   

كان هناك الكثير من التركيز على الارتفاع المذهل في المعادن الثمينة في الأسابيع الأخيرة. يتصدر الذهب دائمًا عناوين الأخبار ، لكن الأداء تضاءل أمام أداء الفضة. لقد ألقى خطر ارتفاع الدولار بثقله على العديد من الأسواق الرئيسية ، وظلت الفضة صامدة بشكل جيد نسبيًا ، حتى صباح اليوم. شكلت حركة صعودية كبيرة في الأسبوع الماضي سلسلة من القيعان اليومية المرتفعة ، ولكن مع التحرك دون أدنى سعر ليوم أمس عند 27.85 دولارًا ، تم كسر هذا التسلسل الآن. هذا هو اختراق مبدئي للاتجاه الصاعد ، ولكن هل يتجه إلى الانعكاس؟ يمكن رؤية تراجع إلى الاتجاه الصعودي على مدى ثلاثة أسابيع ، والذي يعود إلى 26.15 دولارًا اليوم. بدأ الزخم الإيجابي اليومي في التعثر ، ولكن لا توجد إشارات تصحيحية صريحة حتى الآن ، مع استمرار مؤشر القوة النسبية فوق 70 ، ومؤشر الاستوكاستك فوق 80 ، بينما خطوط MACD أعلى و. ومع ذلك ، نظرًا للارتفاع القوي للأعلى ، لا يزال يتعين علينا الانتباه إلى إشارات الارتداد. يظهر الرسم البياني للساعة أهمية 27.35 دولارًا لأن الدعم ينمو ، حيث يمكن أن يصبح خط عنق لنموذج قمة. الإغلاق تحت 27.35 دولار سيكمل الانعكاس ويعني – 2.50 دولار للهدف الهبوطي. المقاومة المبدئية حول 28.50 دولار هي نقطة محورية على المدى القريب وعند 29.40 دولار تحت أعلى مستوى في عدة سنوات عند 29.84 دولار.

 

EUR/USD

لقد ناقشنا مؤخرًا التسارع الصعودي لزوج اليورو / الدولار الأمريكي خلال شهر يوليو والذي شكل سلسلة من الاتجاهات الصعودية الأكثر حدة. مع ذلك ، يتم اختراق هذه الاتجاهات الصعودية الآن حيث شكل اليورو شمعة ثانية سلبية ذات يوم. تبع اختراق الاتجاه الصعودي لمدة ثلاثة أسابيع يوم الجمعة كسر الاتجاه الصاعد الضحل الذي دام أربعة أسابيع. التهديد على الدعم عند 1.1695 أدنى رد فعل رئيسي يتزايد الآن. تأخذ مؤشرات العزم المزيد من التكوين التصحيحي الآن أيضًا ، مع “تقاطع هبوطي” على خطوط MACD ، وتراجع مؤشر ستوكاستك بعيدًا ، ويعود مؤشر القوة النسبية الآن إلى أدنى مستوياته في الستينيات. على الرغم من كل هذا ، لا توجد حتى الآن إشارة بيع حاسمة على السعر. تشير إشارات الزخم هذه إلى نهاية السيطرة على الارتفاع ولكن بدون انهيار السعر ، لا يوجد تدهور صريح في التوقعات ، حيث يمكن أن يظل هذا مجرد نطاق تداول بين 1.1695 / 1.1915. هناك تحيز سلبي على المدى القريب على الرسم البياني لكل ساعة مما يدل على أن الارتفاعات خلال اليوم هي فرصة للبيع. إذا استمر مؤشر القوة النسبية RSI بالفشل حول 50/60 وكان MACD للساعة تحت الحياد ، فإن الضغط على 1.1695 سيزداد. استمرار الفشل تحت مستوى 1.1800 (والذي أصبح الآن محورًا متوسط ​​المدى) سوف يؤدي أيضًا إلى زيادة هذا الضغط.

 

GBP/USD

لقد رأينا الدولار بدأ في استعادة بعض مكاسبه المفقودة في الجلسات الأخيرة. أدى هذا إلى سحب الباوند من أعلى مستوياته الأخيرة في عدة أشهر إلى الظل تحت 1.3200 وكسر أيضًا اتجاه صعودي لمدة ثلاثة أسابيع. ومع ذلك ، لا يزال هناك قوة دفع حاسمة في التصحيح. صممت شمعة الأمس الإيجابية أي حركة تصحيحية وشكلت ما يبدو الآن نطاق توطيد على المدى القريب بين 1.2980 / 1.3185. من المثير للاهتمام أن مؤشرات الزخم ليست متقدمة في التحيز التصحيحي كما هي في زوج EUR / USD. لا توجد تقاطعات هبوطية أو إشارات بيع على مؤشر القوة النسبية RSI أو MACD وفقط انجراف هبوطي على مؤشر ستوكاستك. الجنيه الاسترليني صامد بشكل جيد نسبيا. بدأ التعزيز المبكر ، ولكن على الرسم البياني لكل ساعة نرى أن الجنيه الإسترليني يكافح قليلاً تحت 1.3100 دولار داخل النطاق. على الرغم من أن هذا يضفي تحيزًا تصحيحيًا معتدلًا ، بينما لا يزال الدعم عند 1.2980 دولارًا كما هو ، إلا أن هناك نظرة مستقبلية محايدة على المدى القريب للكابل.

 

USD/JPY

قد يكافح المضاربون على ارتفاع الدولار من أجل الزخم في محاولتهم التعافي ، لكنهم معلقون هناك. لا يمكن ترجمة شمعة يوم الجمعة الإيجابية إلى الأسبوع الجديد حيث شكل السوق شمعة دوجي تقريبًا (مما يدل على عدم اليقين) أمس. حقيقة أن هذا جاء مرة أخرى حول مقاومة 106.00 / 106.60 العرض العلوي تجعل الأمر أكثر غموضًا. هذه خمس جلسات الآن منذ الارتفاع من 104.17 حيث اختبر السوق فوق 106.00 لكنه فشل في تحقيق اختراق للإغلاق. ما زلنا نفضل فشلًا آخر في النطاق 106.00 / 106.00. مرة أخرى هذا الصباح ، نرى المضاربين على ارتفاع الدولار يحاولون الحصول على شيء ما ، مع علامة فوق 106.00. هناك تحسن طفيف قادم من خلال مؤشرات الزخم الآن ، مع تشجيع المضاربين على الارتفاع من خلال عبور خطوط MACD للأعلى. مع ذلك ، فإن مؤشر القوة النسبية ومؤشر الاستوكاستك اليوم في منطقة فشلت فيها الارتفاعات السابقة. سيحتاج المضاربون على الارتفاع إلى الارتفاع فوق 107.50 بشكل واقعي للإشارة إلى وجود قوة دفع مستدامة للانتعاش. لا يزال هذا يبدو وكأن السوق يتراجع إلى المقاومة ويبني الارتفاع المنخفض التالي. سيكون رد الفعل على الدعم عند 105.30 مفتاحًا لذلك ، حيث إن الاختراق إلى الأسفل سيشهد استعادة الانتعاش مرة أخرى.

 

Gold

بعد هذا الارتفاع القوي في أسعار الذهب ، بدا أن تقرير الوظائف غير الزراعية أدى إلى تحول في المعنويات تجاه الذهب (أيضًا عائد الدولار والخزانة أيضًا). شكل الذهب منذ ذلك الحين شمعتين سلبيتين وتتسارع الحركة هبوطيًا هذا الصباح. لم تكن هناك ثلاث عمليات إغلاق سلبية متتالية للذهب منذ مايو. هناك حركة سلبية كبيرة من خلال مؤشرات الزخم (إذا أغلق السوق حول المستويات الحالية اليوم) مع عودة مؤشر القوة النسبية تحت 70 ليكون أول إشارة سلبية حقيقية. مع ذلك ، بدأ MACD و Stochastics في التدهور وهذا من شأنه أن يلقي بثقله على التوقعات. يظهر الرسم البياني للساعة تحركًا حاسمًا أدنى القاع الأولي البالغ 2015 دولارًا من يوم الجمعة ، مما يعني أن هناك الآن ارتفاعات أدنى وأدنى مستويات منخفضة. من الناحية الفنية أيضًا ، كان الفشل عند مستوى 2049 دولارًا بعد ظهر أمس هو أيضًا الدعم القديم للقمة المصغرة ويلعب دورًا في بناء الزخم التصحيحي. تشير الطبيعة العدوانية لانخفاض الذهب في وقت مبكر من هذا الصباح (عندما كان هناك القليل من الحركة عبر العملات الأجنبية الرئيسية) ، إلى أن الزخم التصحيحي قد يكون سريعًا إذا استمر. يبدو أن التراجع إلى نطاق التماسك 1940 دولارًا / 1984 دولارًا أمرًا مرجحًا بشكل متزايد الآن. هناك نطاق مقاومة 2015 دولار / 2030 دولار الآن كمنطقة بيع على المدى القريب.

 

Brent Crude Oil

من الصعب حقًا الحصول على الإثارة لاستعادة النفط. بعد الاختراق الصعودي فوق 45 دولارًا الأسبوع الماضي ، كان المضاربون على الارتفاع يتطلعون إلى تمديد أهدافهم ، فقط لكبح حماسهم في عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك ، على الرغم من أن هذا لا يزال يمثل خطوتين للأمام وخطوة إلى الوراء ، مرة أخرى ، يبدو أن التصحيحات هي فرصة للشراء ، وليس الاختراق. العودة إلى نطاق الدعم 42.90 دولارًا / 44.90 دولارًا بدأ في بناء الدعم مرة أخرى. مع رد فعل يوم الجمعة المنخفض عند 44.25 دولار ، نرى النفط يتجه للأعلى مرة أخرى. يعكس التحيز الإيجابي المستمر لمؤشرات الزخم (مؤشر القوة النسبية بين 50 و 60 منتصف الستوكاستك بين 50/85 وخطوط MACD فوق المحايدة) هذا التحيز الإيجابي المعتدل. لذلك لا يزال الأمر كله يتعلق بتوقيت نقاط الدخول واستخدام الضعف كفرصة للشراء. يعتبر الدعم عند 41.30 دولارًا مهمًا بشكل متزايد ، في حين أن المضاربين على الارتفاع يتطلعون الآن إلى البناء مرة أخرى من 42.90 دولارًا. سيكون الإغلاق فوق 45.20 دولارًا خطوة أخرى للأمام بينما تكون المقاومة عند أعلى مستوى في الأسبوع الماضي عند 46.25 دولارًا. أبعد من ذلك يمكن للثيران التطلع نحو 50 دولارًا مرة أخرى.

 

Dow Jones Industrial Average

مع سبع عمليات إغلاق إيجابية متتالية ، دفع مؤشر داو جونز للأمام بشكل حاسم مرة أخرى. كما تحرك السوق الآن خلال المقاومة الرئيسية لأعلى مستوى في يونيو عند 27.580 مع شمعة صعودية قوية. هذه هي الخطوة التالية المهمة بالنسبة لمؤشر داو جونز. كان مؤشر ناسداك يصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق باستمرار ، في حين أن مؤشر S&P 500 هو أقل من 1٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق. الآن في إزالة مقاومة ارتفاع انتعاش يونيو ، يمكن للمضاربين على ارتفاع مؤشر داو جونز الآن التطلع نحو أعلى مستوى له على الإطلاق عند 29.569. الزخم قوي على الرغم من وجود تحذير بسيط في خطوط MACD البطيئة. على الرغم من ذلك ، فإن مؤشر القوة النسبية في أعلى مستوى في الستينيات ومؤشر ستوكاستيك قوي للغاية أيضًا. الاختراق فوق 27.580 يعني أن 27.070 / 27.580 يصبح حوالي 500 نقطة من دعم الاختراق القوي الآن لاستخدامه لدعم أي انزلاق على المدى القريب. المقاومة التالية هي فجوة الدببة القديمة لشهر فبراير ، مع ارتفاع 28400 إلى 28890.

Richard Perry

Richard Perry

Leave a Replay

اشترك في تحليل السوق لدينا

يرجى استخدام المربعات أدناه لتوضيح ما إذا كنت ترغب في تلقي الأخبار وتحليل السوق والمعلومات من هانتيك ماركيتس. عند اختيار نعم ، سيوجهك إلى مركز التفضيلات الخاص بنا حيث يمكنك اختيار المحتوى الذي يهمك. من هناك يمكنك أيضًا اختيار عدم تلقي أي اتصال. الخيار لك.

        البيانات الخاصة بك آمنة معنا. يرجى قراءة إشعار الخصوصية الخاص بنا

ابدأ التداول الآن

فتح حساب في 4 خطوات سهلة

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

Dollar rebound holding ground, risk positive bias begins to weigh on gold

Market Overview

There is a mildly positive tone to risk appetite today through major markets, but it is also interesting to see the dollar also holding strength. With Treasury yields ticking higher and a “bull steepening” on the yield curve developing (longer dated yields rising faster than shorter dated), the dollar is beginning to look primed for recovery. Although it had roots in extremely oversold positioning and a better than expected payrolls report on Friday, there does not seem to be too much to drive which is driving the move today. Notably the tit-for-tat deterioration in diplomatic relations between the US and China continues, as both put sanctions on individuals, leaving questions over the trade talks which are scheduled for the this week. Despite this, the risk positive tone is supporting equity markets, but along with support for the dollar, we are finally seeing gold beginning to correct. The yellow metal is back under $2000 this morning. Also silver (which should be renamed “gold on steroids”) is turning sharply lower. Sterling traders will be watching the reaction to UK unemployment which was announced early today and broadly came in better than expected for the June data, although the July claimant count was higher than expected.

Wall Street closed mixed last night. The Dow closed decisively higher, but after days of huge tech gains, a degree of profit taking hit the sector, dragging the NASDAQ lower, and weighed on the S&P 500 (+0.3% at 3360). Despite this, the mildly positive tone to risk is helping US futures slightly higher today (E-mini S&Ps +0.1%). Asian markets were positive overnight with the Nikkei +1.9% after returning from public holiday on Monday, whilst the Shanghai Composite was -1.1%. European markets look set fair, with FTSE futures c. +1% and DAX futures +1%. In the forex majors, the risk positive vibe is resulting in the USD just pulling back slightly after a couple of days of recovery, and JPY underperformance. In commodities, gold is over -1% lower, whilst silver is -3%. Oil is mixed although supported by the risk positive bias and news of Iraq looking to improve its compliance with OPEC+ production cuts.

On the economic calendar, euro traders will be looking out for the German ZEW Economic Sentiment at 1000BST which will given further indication of how the German economy is re-emerging from the pandemic. Consensus is expecting a slight deterioration in to 58.0 in August (from 59.3 in July), with the current conditions component improving to -68.8 (from -80.9 in July). US factory gate inflation is at 1330BST with the US PPI which is expected to see headline PPI improving slightly to -0.7% in July (from -0.8% in June), whilst core PPI is expected to drop back to zero (from +0.1% in June).

 

Chart of the Day – Silver   

So much focus has been on the incredible run higher of precious metals in recent weeks. Gold always takes the headlines, but the performance has been dwarfed by that of silver. The threat of a dollar rally has weighed on several major markets, and silver has been holding up relatively well, that is until this morning. A big bull move in the past week has formed a run of higher daily lows, but with a move below yesterday’s low at $27.85, this sequence has now been broken. This is an initial breach of the bull trend, but is it moving into reversal? A retreat to the three week uptrend could be seen, which is way back around $26.15 today. Positive daily momentum, is beginning to falter, but there is no outright corrective signals yet, with RSI still above 70, Stochastics above 80, whilst MACD lines are higher  and. However, given the strong run higher, we have to still be mindful of retracement signals. The hourly chart shows the importance of $27.35 as support is growing, as it could become a neckline of a top pattern. A close below $27.35 would complete the reversal and imply-$2.50 of downside target. Initial resistance around $28.50 is a near term pivot and at $29.40 under the multi-year high of $29.84.

 

EUR/USD

We have been recently discussing the acceleration higher on EUR/USD through July which formed a succession of steeper uptrends. However, these uptrends are now being broken as the euro has formed a second negative one day candlestick. A three week uptrend breach on Friday has been followed by the shallower four week uptrend being broken. The threat on support at 1.1695 key reaction low is now growing. Momentum indicators are taking on more of a corrective configuration now too, with a “bear cross” on MACD lines, Stochastics falling away and RSI now back to the low 60s. Despite all this, there is still no decisive sell signal on the price yet. These momentum signals suggest the end of bull control but without a price breakdown, there is no outright deterioration in the outlook, as this could simply still just be a trading range between 1.1695/1.1915. There is a negative near term bias on the hourly chart which suggests that intraday rallies are a chance to sell. If the hourly RSI continues to fail around 50/60 and hourly MACD lines are under neutral, then the pressure on 1.1695 will grow. Continued failure under 1.1800 (which is now a mid-range pivot) will also see this pressure grow.

 

GBP/USD

We have seen the dollar starting to regain some of its lost ground in recent sessions. This has dragged Cable back from its recent multi-month highs a shade under 1.3200 and also break a three week uptrend. However, there is yet to be decisive traction in a correction. Yesterday’s positive candle has held up any corrective move and formed what looks to now be a near term consolidation range between 1.2980/1.3185. It is interesting that the momentum indicators are not as advanced in a corrective bias as they are on EUR/USD. There are no bear crosses or sell signals on RSI or MACD and only a drift lower on Stochastics. Sterling is holding up relatively well. An early consolidation has set in, but on the hourly chart we see that Cable is struggling slightly under the $1.3100 pivot within the range. Although this lends a mild corrective bias still, whilst the support at $1.2980 remains intact, there is a near term neutral outlook on Cable.

 

USD/JPY

The dollar bulls may be struggling for traction in their attempted recovery, but they are hanging in there. Friday’s positive candle could not be translated into the new week as the market formed an almost doji candle (denoting uncertainty) yesterday. The fact that this came once more around the resistance of the 106.00/106.60 overhead supply makes it even more uncertain. That is now five sessions since the rally from 104.17 where the market has tested above 106.00 but failed to generate a closing breach. We continue to favour another failure in the 106.00/106.00 band. Once more this morning we see the dollar bulls trying to get something going, with a tick above 106.00. There is a slight improvement coming through on momentum indicators now, with the bulls encouraged by the MACD lines crossing higher. However, the daily RSI and Stochastics are now into an area where previous rallies have failed. The bulls would need to realistically pull above 107.50 to suggest there is sustainable traction to a recovery. This still has the look of a market unwinding into resistance and building for the next lower high. The reaction to support at 105.30 will be key to this, as a break back below would see the recovery rolling over once more.

 

Gold

After such a strong run higher on gold, the Nonfarm Payrolls report seemed to trigger a shift in sentiment on gold (also the dollar and Treasury yields too). Gold has since formed two negative candlesticks and the move is accelerating lower this morning. There have not been three successive negative closes on gold since May. There is a considerable negative move through momentum indicators (should the market close around current levels today) with RSI back under 70 being the first real negative signal. However, MACD and Stochastics are also beginning to deteriorate and this would weigh on the outlook. The hourly chart shows a decisive move below the initial low of $2015 from Friday, meaning that there are now lower highs and lower lows. On a technical aspect too, the failure at $2049 yesterday afternoon was also the old support of a mini top and plays in to the corrective momentum building. The aggressive nature of gold decline early this morning (when there was little move across forex majors), suggests that the corrective momentum could be quick if it goes. A retreat into the $1940/$1984 consolidation band looks increasingly likely now. There is a band of resistance $2015/$2030 now as a near term sell zone.

 

Brent Crude Oil

The recovery on oil is really difficult to get excited by. After the upside breakout above $45 last week, the bulls would have been looking to extend their targets, only to have their enthusiasm curbed into the weekend. However, despite this still being a case of two steps forward and one step back, once more, it is the corrections that seem to be the opportunity to buy, and not the breakout. A move back into the support band $42.90/$44.90 has started to build support again. With Friday’s reaction low at $44.25 we see oil edging back higher once more. A continually positive bias to momentum indicators (RSI between 50 and mid-60s, Stochastics between 50/85 and MACD lines above neutral), reflect this mildly positive bias. So it is still all about timing the entry points and using weakness as a chance to buy. Support at $41.30 is increasingly important, whilst the bulls will now look to build again from $42.90. A close above $45.20 would be another step forward whilst resistance is at last week’s high of $46.25. Beyond that the bulls can look towards $50 again.

 

Dow Jones Industrial Average

With seven successive positive closes, the Dow has pushed decisively forward once more. The market has also now driven through the key resistance of the June high at 27,580 with a solid bullish candlestick. This is the next important step forward for the Dow. The NASDAQ has been hitting all-time highs consistently, whilst the S&P 500 is less than 1% off its own all-time high. Now in removing the resistance of the June rebound high, the Dow bulls can now look towards its own all-time high at 29,569. Momentum is strong although there is a slight caveat in the sluggish MACD lines. Despite this, RSI is in the high 60s and Stochastics extremely strong too. The breakout above 27,580 means that 27,070/27,580 becomes around 500 ticks of strong breakout support now to use to bolster any near term slip. The next resistance is the old February bear gap, with 28,400 up towards 28,890.

Richard Perry

Richard Perry

Leave a reply

Recent Posts

Subscribe to our Market Analysis

Please use the boxes below to indicate if you would like to receive news, market analysis and information from Hantec Markets. Ticking yes, will direct you to our preference centre where you can choose the content of interest to you. From there you may also opt-out of receiving any communication. The choice is yours.

Your data is safe with us. Please read our Privacy Notice

Start trading now

Register now in 4 easy steps