Spread bets and CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when spread betting and/or trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how spread bets and CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

تراجعت المعنويات بعد القلق من قراءة مبيعات التجزئة الصينية

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn
Market Overview

شهد اليوم تهدئة طفيفة للطفرة الأخيرة في الرغبة في المخاطرة. يظهر تدفق الأخبار الإيجابي في الأيام الأخيرة بشأن تقدم لقاحات COVID-19 (واحد من شركة الأدوية الحديثة Moderna وواحد من جامعة أكسفورد) أن اللقاحات في طور الإعداد. إذا تبين أن هذا هو الحال ، فستكون هذه هي الطريقة الحقيقية الوحيدة التي يمكن أن تتعافى بها الرغبة في المخاطرة بشكل مستدام. ومع ذلك ، تشير البيانات الاقتصادية الصادرة من الصين بين عشية وضحاها إلى أنه في غضون ذلك ، قد يكون الانتعاش الاقتصادي متذبذبًا. في حين جاء الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني قبل التوقعات (عند + 3.2٪ مقابل التوقعات + 2.5٪) ، كانت هناك مخاوف بشأن البيانات المتعلقة بالمستهلكين في الصين. أظهرت مبيعات التجزئة انخفاضًا مخيبًا للآمال بنسبة -1.8٪ في يونيو ، وهي النقطة التي كانت فيها الصين خارج نطاق الإغلاق تمامًا. قد لا يزال المستهلك يمثل فقط حوالي نصف الاقتصاد الصيني ، ونما الإنتاج الصناعي كما هو متوقع ، ومع ذلك ، فإن القراءة هي من خلال الاقتصادات الأخرى المدفوعة بالمستهلكين ، وهذا هو مصدر القلق. تكافح الولايات المتحدة لإخراج اقتصادها من الإقفال لأن معدلات الإصابة وصلت إلى مستويات قياسية. هذا لا يبشر بالخير لثقة المستهلك ومبيعات التجزئة في الأشهر المقبلة. ستظهر بيانات اليوم لشهر يونيو انتعاشًا قويًا في يونيو ، لكن المخاوف تتعلق بالأشهر في الربع الثالث والتي ستتأثر بالموجة الثانية من الإصابات (هذا إذا انتهت الموجة الأولى على الإطلاق). لدينا بنك مركزي كبير اليوم على الأجندة ، ولكن من المرجح أن يكون البنك المركزي الأوروبي في وضع الانتظار والترقب ، مع اتخاذ تدابير التخفيف الموسعة في يونيو.

أقفلت وول ستريت مرتفعة بقوة الليلة الماضية مع مؤشر S&P 500 + 0.9٪ عند 3226. ومع ذلك ، مع انخفاض العقود الآجلة الأمريكية هذا الصباح (E-mini S & Ps -0.5٪) ، هناك شعور تصحيحي معتدل للأسهم اليوم. أخذت الأسواق الآسيوية البيانات من الصين بشكل سلبي تمامًا ، مع مؤشر نيكاي بنسبة -0.8٪ وبشكل ملحوظ مؤشر شنغهاي المركب -4.4٪. في أوروبا ، هناك تحيز سلبي للمخاطرة ، مع العقود الآجلة لمؤشر FTSE بنسبة -0.6٪ و DAX الآجلة -0.8٪. في الفوركس ، هناك ميل سلبي للمخاطر وإيجابية للدولار. وهذا يعني انزلاق الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي ، في حين أن الجنيه الإسترليني أضعف أيضًا. في السلع ، يؤثر انتعاش الدولار على الذهب (-0.3٪) والفضة (-1.0٪) ، في حين أن النفط أقل قليلاً بعد تحرك أوبك + لتخفيض تخفيضات إنتاجها في الأشهر المقبلة.
يهيمن قرار أسعار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الأوروبي ومبيعات التجزئة الأمريكية على التقويم الاقتصادي اليوم. قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي هو 1245BST ، ومن المتوقع أن يكون أمرًا صامتًا. لا يوجد تغيير متوقع في معدل إعادة التمويل الرئيسي صفر أو معدل الإيداع بنسبة -0.50٪. كما لا يتوقع حدوث تغييرات في برنامج مشتريات جائحة الطوارئ (PEPP) بعد تمديده في يونيو. سيعقد المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي لاغارد في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش ، ومن المتوقع أن يُظهر مجلس الإدارة كثيرًا في وضع الانتظار والترقب. بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يونيو في 1330BST ، ومن المتوقع أن تظهر مبيعات التجزئة الأساسية للسيارات خارج السيارات الأساسية بنسبة + 5.0٪ في شهر يونيو (بعد انتعاش بنسبة + 12.4٪ في مايو). من المتوقع أن ينخفض مؤشر Philly Fed Business عند 1330BST قليلاً إلى +20.0 في يوليو (من +27.5 في يونيو). مطالبات البطالة الأسبوعية في 1330BST ومن المتوقع أن تظهر مطالبات 1.25m أخرى الأسبوع الماضي (بعد 1.31m في الأسبوع السابق)

Chart of the Day – NZD/USD     

تراوحت العملات الخطرة في الشهر الماضي ، ولكن هل تستعد لاختراق آخر؟ بالنظر إلى الرسم البياني لـ Kiwi نرى زوج دولار نيوزلندي / دولار أمريكي يتأرجح مرة أخرى أعلى داخل نطاق التداول 0.6370 دولار أمريكي / 0.6600 دولار أمريكي. باستخدام دعم محوري حول 0.6500 دولار كدعم يستعد الثيران. منذ أن بدأ الانتعاش في منتصف شهر مارس ، مر الكيوي بالفعل بمرحلة تمتد لعدة أسابيع ، فقط لكسر الاتجاه الصعودي. إن التمسك بالدعم عند 0.6500 دولار يزداد أهمية للكسر الصاعد التالي الذي يمكن رؤيته في الجلسات القادمة. ومع ذلك ، على الرغم من التكوين الإيجابي على المدى المتوسط لمؤشرات الزخم ، لا يزال هناك نظرة أكثر حذراً قليلاً للإشارات على المدى القريب ، والتي قد تشكك في إدانة الاختراق. تحتاج خطوط MACD إلى العبور أعلى ، في حين أن مؤشر ستوكاستيك بحاجة إلى الثبات فوق 80 ومؤشر القوة النسبية يحتاج إلى الدفع إلى الستينيات العالية (ويفضل أن يكون فوق 70) لاقتراح الإدانة حقًا. في وقت لاحق ، حيث لا يزال السوق يكافح قليلاً حول 0.6586 دولارًا / 0.6600 دولار أمريكي ، فإننا حريصون على انتظار كسر إغلاق فوق 0.6600 دولار أمريكي. هذا سيعني عندئذ هدف إسقاط صعودي 230 نقطة وعلى الأقل اختبارًا لارتفاع ديسمبر عند 0.6755 دولارًا. الفشل في العودة إلى ما دون 0.6500 دولار سيستمر ببساطة على المدى الطويل للشهر

EUR/USD

بعد سلسلة من الشموع الصاعدة القوية ، ألقى المضاربون على الارتفاع نظرة على الاختراق إلى أعلى مستوى جديد في عدة أشهر أمس ، فوق 1.1420 دولار. لا يمكن أن تستمر هذه الخطوة حتى الإغلاق ، ولكن المشاعر لا تزال قوية. السؤال الآن هو ما إذا كانت الثقة في ارتفاع أعلى قد تضررت. الانهيار الفاشل قبيل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي اليوم ومناقشات صندوق استرداد الاتحاد الأوروبي غدًا تثير القلق قليلاً. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا تزال التوقعات الصعودية لزوج يورو / دولار EUR / USD كما هي. كسر فوق 1.1420 دولار أمس ، يزداد أهمية دعم المقاومة السابقة حول 1.1350 دولار. مع استمرار زخم الحركة في الارتفاع القوي (على الرغم من خيبة الأمل الطفيفة يوم أمس) ، فإننا نرى الآن ضعفًا مدعومًا ضمن نطاق 1.1350 / 1.1420 دولارًا على أنه فرصة للثيران. مع ارتفاع خطوط MACD عن تقاطع صعودي ، ومؤشر Stochastics قوي فوق 80 ومؤشر القوة النسبية فوق 60 ، فهذه هي شروط الزخم التي تم إعدادها لكسر صعودي مستدام. بمجرد تمرير هذه الأحداث الأساسية الرئيسية (أي بحلول يوم الاثنين) ، سيكون الإغلاق فوق 1.1420 دولار بمثابة كسر رئيسي. سيفتح بعد ذلك اختبارًا للمقاومة ذات الأهمية الكبيرة 1.1490 دولارًا / 10.1500 دولارًا والتي كانت حاجزًا على مدار العامين الماضيين. الإغلاق تحت 1.1350 $ هو خيبة أمل ، ولكن فقط تحت 1.1255 فقد الثيران السيطرة

GBP/USD

على الرغم من أنه لا يزال هناك تحيز إيجابي لكابل ، إلا أن حقيقة أن مقاومة الاتجاه الهبوطي الهبوطي على مدى 7 أشهر لا تزال تعوق الحركة إلى الأعلى هي مصدر قلق متزايد. خط الترند الكبير يتراجع اليوم حول 1.2675 دولار ، وهو ما عدا مقاومة الارتفاع المرتفع الأسبوع الماضي عند 1.2670 دولار. كان الارتداد من 1.2480 دولارًا مهمًا للحفاظ على أي مظهر انحراف إيجابي إلى نطاق التداول متوسط المدى ، ومع ذلك ، فإن التراجع إلى نفس خط العنق لترك المزيد من المقاومة عند أعلى سعر ليوم أمس عند 1.2650 يهدد برؤية ذلك التحيز الإيجابي يتلاشى مرة أخرى. بدأ تكوين الزخم الإيجابي في أوائل يوليو في فقدان طريقه الآن ، حيث يتراجع مؤشر القوة النسبية نحو 50 وخطوط MACD تتسطح. يشير الإغلاق تحت 1.2540 دولارًا إلى أن المضاربين على الصعود يفقدون سيطرتهم وسيجعل التوقعات محايدة مرة أخرى. تحت 1.2435 $ سيتحول إلى تحيز أكثر سلبية داخل النطاق. بالنظر إلى حالات الفشل المتكررة تحت الاتجاه الهبوطي السبعة أشهر بقليل في الأسبوع الماضي ، يحتاج المضاربون على الارتفاع إلى كسر حاسم فوق 1.2670 دولارًا لإحكام سيطرتهم

USD/JPY  

مع محاولة الارتفاع من وقت سابق من هذا الأسبوع ، فشل في اتجاه هبوطي لمدة أسبوعين (وهو اليوم عند 107.25) ، مما يترك تحيزًا سلبيًا معتدلًا مستمرًا ضمن نطاق التداول على المدى المتوسط للدولار / ين. ومع ذلك ، فقد رأينا نظرة مستمرة لدعم الزوج بين 106.00 / 107.00 خلال الأشهر الأخيرة. مرة أخرى ، بعد الارتفاع من الدعم الأولي حول 106.60 ، يعكس الارتداد إلى الإغلاق عدم وجود ضغط بيع حاسم. هناك انحراف سلبي معتدل إلى الزخم ، ومع ذلك ، فإن مؤشر القوة النسبية يجلس بثبات فوق 40 وخطوط MACD تنجرف إلى الأسفل قليلاً تحت الظل المحايد. مع استمرار الاتجاه الهبوطي لمدة أسبوعين ، لا يمكننا استبعاد المزيد من الضغط على 106.60 وربما نحو 106.00 ، ومع ذلك ، لا يبدو أن هناك شهية لسحب الدولار / الين هبوطيًا بحدة. على هذا النحو ، نراقب مرة أخرى إشارات الانعكاس على المدى القريب داخل نطاق 106/107. يظهر على الرسم البياني للساعة مقاومة مبدئية بين 107.00 / 107.10 ، والإغلاق أعلاه سيكون هناك شيء سيعمل عليه المضاربون على الارتفاع قبل اختبار الاتجاه الهبوطي حول
107.25

Gold 

منذ أن بلغ أعلى مستوى في عدة سنوات عند 1718 دولارًا الأسبوع الماضي ، كان هناك توطيد على الذهب. تم نشر سلسلة من الشموع في نطاق 29 دولارًا فوق اختراق 1789 دولارًا. بدعم من الاتجاه الصعودي لخمسة أسابيع لا يزال يدعم الحركة إلى الأعلى ، سجل الذهب ثلاث عمليات إغلاق إيجابية على التوالي. تشير أجسام الشموع الصغيرة نسبيًا إلى اتباع نهج حذر في الوقت الحالي ، لكننا ما زلنا سعداء بدعم الاختراق ونتطلع إلى استخدام أي ضعف قريب المدى كفرصة للشراء لمواصلة الارتفاع. ومع ذلك ، مع انزلاق السوق مرة أخرى قليلاً مرة أخرى اليوم ، هناك شعور بأن هذا لا يزال توطيدًا ، وقد يخرق دعم الاتجاه (اليوم عند 1801 دولارًا). حتى إذا تم اختراق هذا الترحيل ، إذا استمرت السوق في بناء الدعم فوق 1789 دولارًا ، فستظل التوقعات قوية. سيكون تحركًا فقط دون 1764 دولارًا (اختراق سابق آخر) حيث يبدأ الثيران يفقدون سيطرتهم. لا تزال مؤشرات الزخم مكوّنة بقوة ، حتى لو كانت معوّقة قليلاً بسبب الاندماج. ما زلنا نبحث عن اختراق آخر أعلى من 1818 دولارًا وتحركًا نحو هدف ضمني من اختراق نطاق التعزيز في أبريل / يونيو عند 1820 دولارًا وربما يصل إلى 1868 دولارًا في الأسابيع المقبلة. التحرك دون دعم 1744 دولارًا سيعادل التوقعات على المدى المتوسط

Brent Crude oil
للمرة الأولى خلال أسبوعين ، تمكن خام برنت من سحب شمعتين إيجابيتين حاسمتين على التوالي. أحدث إغلاق قوي ، مع مكاسب بنسبة 2.0٪ خلال اليوم ، قد وضع خام برنت ضمن قبضة محيرة لارتفاع يونيو الرئيسي المرتفع عند 43.95 دولار. هذه مقاومة استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع وتحمي مقاومة الفجوة الرئيسية عند 45.20 دولار. خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، تماسك السعر ، وكسر توجهاً صاعداً آخر ، ومع ذلك ، واصل الشراء إلى الضعف ترك سلسلة من القاع الأعلى. مع الجلسات الأخيرة التي تشير إلى أن الثيران تكتسب الثقة ، نرى مؤشر ستوكاستيك الآن عند أعلى مستوى له في شهر واحد. الإغلاق فوق 43.95 دولارًا سيكون إشارة إيجابية ولكن سيتم تشجيع المضاربين على الارتفاع بإغلاق فوق 45.20 دولارًا. بصرف النظر عن المقاومة الطفيفة عند 48.40 دولار ، لا توجد مقاومة حقيقية تذكر حتى 53.10 دولار / 53.90 دولار. يزداد أهمية الدعم عند 41.30 دولارًا ، ولكن الدعم الرئيسي هو القاع الأعلى عند 39.50 دولارًا.

Dow Jones Industrial Average

قفز مؤشر داو جونز أعلى الليلة الماضية ليملأ أخيرا فجوة انعكاس جزيرة أول يونيو عند 26940. كان من المثير للاهتمام أن نرى أن المضاربين على الصعود لم يتمكنوا من “إغلاق” الفجوة تمامًا (حيث أغلق السوق يوم أمس عند 26870 ، ولكن من المؤكد أن المضاربين على الصعود يتطلعون إلى تصحيح هذا اليوم. تتحول مؤشرات الزخم الآن بشكل إيجابي بشكل تدريجي أكثر مع تراجع السوق أعلى في الجلسات الأخيرة. مع وجود مؤشر القوة النسبية فوق 60 وتأكيد قمة شهر واحد ، إلى جانب التكوين الإيجابي القوي على مؤشر ستوكاستيك ، فإن التقاطع الصعودي على خطوط MACD مشجع أيضًا. سوف يتطلع المضاربون على الارتفاع الآن إلى الضعف في 26،300 / 26،610 على المدى القريب اختراق مستوى الدعم كفرصة للشراء ، وسوف يفقد المضاربون على الارتفاع سيطرتهم على التوقعات في حركة أدنى قاع 25،525 الآن فقط ، وسينظر إلى ضعف المدى القريب على أنه فرصة للشراء

Richard Perry

Richard Perry

Leave a Replay

اشترك في تحليل السوق لدينا

يرجى استخدام المربعات أدناه لتوضيح ما إذا كنت ترغب في تلقي الأخبار وتحليل السوق والمعلومات من هانتيك ماركيتس. عند اختيار نعم ، سيوجهك إلى مركز التفضيلات الخاص بنا حيث يمكنك اختيار المحتوى الذي يهمك. من هناك يمكنك أيضًا اختيار عدم تلقي أي اتصال. الخيار لك.

        البيانات الخاصة بك آمنة معنا. يرجى قراءة إشعار الخصوصية الخاص بنا

ابدأ التداول الآن

فتح حساب في 4 خطوات سهلة

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

CFDs are complex instruments and come with a high risk of losing money rapidly due to leverage. 68% of retail investor accounts lose money when trading CFDs with this provider.
You should consider whether you understand how CFDs work and whether you can afford to take the high risk of losing your money.

Sentiment slips after worrying read through on Chinese retail sales

Market Overview

A slight tempering of the recent surge in risk appetite has taken hold today. Positive newsflow in recent days over the progress of COVID-19 vaccines (one from US pharma company Moderna, and one out of Oxford University) show that vaccines are in the pipeline. If this turns out to be the case, this will be the one true way that risk appetite can sustainably recover. However, economic data out of China overnight, suggests that in the meantime, economic recovery may be wobbly. Whilst GDP for Q2 came in ahead of expectations (at +3.2%, versus expectations of +2.5%), there was concerning data regarding consumers in China. Retail Sales showed a disappointing -1.8% decline in June, a point at which China was fully out of lockdown. The consumer may still only account for around half the Chinese economy, and industrial production grew as expected, however, it is the read through to other, more consumer driven economies, which is the concern. The US is struggling to get its economy out of lockdown as infection rates are at record levels. This does not bode well for consumer confidence and retail sales in the coming months. June’s Today’s data will show a strong rebound in June, but concerns are for the months in Q3 which will be impacted by the second wave of infections (that’s if the first wave ever really finished). We have a major central bank today on the docket, but the ECB is likely to be very much in wait and see mode, with the extended easing measures undertaken in June.

Wall Street closed solidly higher last night with the S&P 500 +0.9% at 3226. However, with US futures ticking lower this morning (E-mini S&Ps -0.5%) there is a mildly corrective feel to equities today. Asian markets have taken the data out of China quite negatively, with the Nikkei -0.8% and more considerably the Shanghai Composite -4.4%. In Europe there is a risk negative bias, with FTSE futures -0.6% and DAX futures -0.8%. In forex, there is a risk negative and dollar positive skew. This is meaning slips back on AUD and NZD, whilst GBP is also weaker. In commodities, the dollar rebound is weighing on gold (-0.3%) and silver (-1.0%), whilst oil is slightly lower after a move by OPEC+ to taper its production cuts in the coming months.

The ECB rates decision and US Retail Sales dominate the economic calendar today. The ECB monetary policy decision is at 1245BST and is expected to be a muted affair. No change is expected to the main refinancing rate of zero or the deposit rate of -0.50%. There are also no changes expected to the Pandemic Emergency Purchases Program (PEPP) after it was extended in June. The press conference by ECB President Lagarde is at 1330BST and is expected to show the Governing Council very much in wait and see mode. The US Retail Sales data for June is at 1330BST and is expected to show core ex-autos Retail Sales grew by +5.0% in the month of June (after a rebound of +12.4% in May). The Philly Fed Business index at 1330BST is expected to slip back slightly to +20.0 in July (from +27.5 in June). Weekly Jobless Claims are at 1330BST and are expected to show claims of another 1.25m last week (after 1.31m in the previous week).

Chart of the Day – NZD/USD     

The risk currencies have been ranging for the past month, but are they preparing for another breakout? Looking at the chart of the Kiwi, we see NZD/USD once more swinging higher within the $0.6370/$0.6600 trading band. Using the support of a pivot around $0.6500 as support the bulls are getting ready. Since the recovery began in mid-March, the Kiwi has already been through one multi-week phase of ranging, only to break to the upside. Holding on to the support at $0.6500 is growing in importance for the next upside break to be seen in the coming sessions. However, despite the positive medium term configuration on momentum indicators, there is still a slightly more cautious look to  near term signals, which could question the conviction of a breakout. The MACD lines need to cross higher, whilst Stochastics need to hold above 80 and RSI needs to push into the high 60s (preferably above 70) to really suggest conviction. Subsequently, with the market slightly struggling still around $0.6586/$0.6600, we are minded to wait for a closing break above $0.6600. This would then imply a 230 pip upside projection target and at least a test of the December high of $0.6755. A failure back under $0.6500 would simply continue the month long range.  

 

EUR/USD

After a run of strong bull candles, the bulls had a look at a breakout to a new multi-month high yesterday, above $1.1420. The move could not be sustained into the close, but the sentiment is still strong. The question is now of whether confidence in a run higher has been damaged. A failed break coming ahead of the ECB monetary policy meeting today and the EU Recovery Fund discussions tomorrow is slightly concerning. However, for now, the bullish outlook for EUR/USD remains intact. In breaking above $1.1420 yesterday, the support of the previous resistance around $1.1350 grows in importance. With momentum of the move higher still strong (despite yesterday’s slight disappointment) we would now view supported weakness within this $1.1350/$1.1420 band as being an opportunity for the bulls. With the MACD lines rising off a bull cross, Stochastics strong above 80 and RSI above 60, these are momentum conditions set up for a sustainable upside break. Once these key fundamental events are passed (i.e. by Monday), a close above $1.1420 would be a key break. It would then open a test of the hugely importance resistance $1.1490/$10.1500 which has been a barrier for the past two years. A close back under $1.1350 is a disappointment, but only under $1.1255 have the bulls lost control.

 

 

GBP/USD

Although there is still a positive bias to Cable, the fact that the resistance of the falling 7 month downtrend continues to hamper the move higher is an increasing concern. The big trend line falls today around $1.2675 which is all but at the resistance of last week’s rebound high of $1.2670. Bouncing from $1.2480 was important to sustain any semblance of a positive skew to the medium term trading range, however, pulling back to that same neckline to leave further resistance at yesterday’s high of $1.2650 threatens to see that positive bias fizzle out again. The positive momentum configuration of early July is just beginning to lose its way now, as RSI tails back towards 50 and MACD lines flatten. A close back under $1.2540 would suggest the bulls are losing their control and would turn the outlook neutral once more. Below $1.2435 would turn into a more negative bias within the range. Given the frequent failures just under the seven month downtrend in the past week, the bulls need to break decisively above $1.2670 to really stamp their control.  

 

 

USD/JPY  

With the attempted rally from earlier this week, failing at a two week downtrend (which is today at 107.25) this leaves a continued mild negative bias within the medium term trading range on Dollar/Yen. However, we have seen an ongoing appetite to support the pair between 106.00/107.00 over recent months. Once more, picking up from initial support around 106.60, a rebound into the close reflects a lack of decisive selling pressure. There is a mild negative drift to momentum, however, the RSI is sitting steadily above 40 and MACD lines only drifting slightly lower a shade under neutral. With the two week downtrend intact, we cannot rule out further pressure on 106.60 and perhaps towards 106.00, however, there just does not appear to be an appetite to pull Dollar/Yen sharply lower. As such, we are again watching for near term reversal signals within the 106/107 band. The hourly chart shows initial resistance between 107.00/107.10, and closing above there would be something for the bulls to work with, before testing the downtrend around 107.25.   

 

 

Gold 

Since hitting the multi-year high of $1718 last week, there has been a consolidation on gold. A series of candlesticks all posted within a $29 range above the $1789 breakout. With the support of the five week uptrend still underpinning the move higher, gold has posted three positive closes in a row. The relatively small candlestick bodies does suggest a cautious approach for now, but we are still happy to back the breakout and look to use any near term weakness as a chance to buy for continued upside. However, as the market slips back slightly once more today, there is a feel that this is still a consolidation, and one which may breach the trend support (today at $1801). Even if this rend is breached, if the market continues to build support above $1789, then the outlook remains strong. It would only really be a move below $1764 (another previous breakout) where the bulls begin to lose their control. Momentum indicators remain strongly configured, even if they are slightly hampered by the consolidation. We still look for another breakout above $1818 and a move towards an implied target from the April/June consolidation range breakout of $1820 and perhaps as far as $1868 in the coming weeks. A move below $1744 support would neutralise the medium term outlook.

 

 

Brent Crude Oil

For the first time in two weeks, Brent Crude has managed to pull two decisive positive candles in a row. The latest strong close, with a gain of +2.0% on the day, has put Brent Crude within tantalising grasp of the key June rebound high of $43.95. This is a resistance that has lasted for more than three weeks and which protects the key gap resistance at $45.20. During the past three weeks, the price has consolidated, breaking another uptrend, however, buying into weakness has continued to leave a succession of higher lows. With the last couple of sessions suggesting the bulls are gaining in confidence, we see Stochastics now at a one month high. A close above $43.95 would be a positive signal but the bulls would really be encouraged by a close above $45.20. Aside from minor resistance at $48.40 there is little real resistance then until $53.10/$53.90. Support at $41.30 is growing in importance, but the key support is the higher low at $39.50.  

Dow Jones Industrial Average

The Dow jumped higher last night to finally “fill” the gap of the early June island reversal at 26,940. It was interesting to see that the bulls could not quite “close” the gap (as the market closed at 26,870 yesterday, but the bulls will certainly be looking to rectify this today. Momentum indicators are now gradually turning more positive as the market has pulled higher in recent sessions. With RSI above 60 and confirming a one month high, along with strong positive configuration on Stochastics, the bull cross on MACD lines is also encouraging. The bulls will now be looking to use weakness into the 26,300/26,610 near term breakout support band as a chance to buy. The bulls would only lose their control of the outlook on a move below 25,525 higher low now. Near term weakness will now be seen as an opportunity to buy.

Richard Perry

Richard Perry

Leave a reply

Recent Posts

Subscribe to our Market Analysis

Please use the boxes below to indicate if you would like to receive news, market analysis and information from Hantec Markets. Ticking yes, will direct you to our preference centre where you can choose the content of interest to you. From there you may also opt-out of receiving any communication. The choice is yours.

Your data is safe with us. Please read our Privacy Notice

Start trading now

Register now in 4 easy steps